الجمعة، 20 مارس 2015

الترامادول علاج فعال وضرورى

بتاريخ:  1:58 م  |  tramadol الكاتب: ابورجيله



الترامادول علاج فعال وضرورى


الترامادول ليس مادة مخدرة بحد ذاته ففى النهاية هو علاج فعال وضرورى للعديد من المرضى، وهؤلاء هم الضحية الحقيقية لإدمان الترامادول، فالمريض هو الأكثر احتياجا له ورغم ذلك فهو أكثر من يعانى فى العثور عليه.


 أن الترامادول علاج ضرورى للعديد من الأمراض، أهمها أورام الجهاز الهضمى وكسور العظام الشديدة، بل علاج لا بديل عنه، وأكثر المسكنات الفعالة فى تلك الحالات خاصة التى تعانى من آلام مبرحة وفشلت معها المسكنات الأخرى المعروفة، وهنا تظهر أهمية الترامادول.


 هذا العلاج لا يمثل خطرا على المرضى الحقيقيين، ففى تلك الحالات يتم وصفة وتحديد جرعته بمنتهى الدقة، من قبل الطبيب المعالج، يقوم الطبيب بوضح خطة محكمة لسحب الدواء من الجسم عند انتهاء فترة العلاج.


 ومؤخرا يواجه المريض الحقيقى للترامادول مشكلة كبيرة فى العثور عليه، قد تصل إلى تهديد صحته، خاصة أن جميع البدائل الأخرى لا تؤدى نفس ثماره.



العلامات التى تظهر على مدمن الترامادول


 الكثير من العلامات والأعراض الناتجة عن انتظامه فى التعاطى، بحيث يشعر بحالة من «التوهان» فيفقد قدرته على الشعور بالألم، وقلة وعيه بما حوله من أحداث، وانعدام القدرة على استيعاب المتغيرات من حوله، كرده على سؤال يطرحه شخص ما عليه بعد فترة طويلة من الوقت، أو الرد بإجابات لا علاقة لها بالسؤال بالمرة.

 بعض الأعراض الظاهرة الأخرى التى يسهل ملاحظتها على المدمن خاصة بعد تناول الجرعة، مثل الشعور بالبهجة الزائدة عن الحد، غياب شعوره الدائم بالاكتئاب، زيادة إفراز العرق، التشوش فى الرؤية، ارتفاع معدل الصوت أثناء الحديث، عدم الرغبة فى النوم على الرغم من شعوره بالإجهاد الزائد، الهلوسة ببعض الكلمات غير المفهومة وفى غير محلها.



كيف تكتشف مدمن الترامادول


يصيب مدمن الترامادول  الإمساك وصعوبة التبرز فور تعاطيه الجرعة، فى حين يصاب بالإسهال فور انسحاب الجرعة من الجسم، كذلك قد يشعر باضطرابات متناقضة فى المعدة تختلف من حالة لأخرى، كالشعور بالنهم الشديد للطعام، أو الشعور بضعف شديد فى الشهية يصاحبها نحافة مرضية.


ولا تقف المتناقضات عند هذا الحد، فحسبما يؤكد عبد الفتاح فالمدمن يعانى من الاكتئاب والرغبة فى العزلة فى حالة فقدان الجرعة التى تعاطاها لمفعولها تدريجيا، إضافة إلى شعوره بالعصبية والانفعال وسهولة الاستثارة بانسحاب الجرعة، وعلى النقيض يشعر بالهدوء والاسترخاء الشديد بمجرد تعاطيها.



الترامادول والجنس


تربع «الترامادول» على عرش الفحولة والرجولة بالنسبة لكثير من الرجال وصاروا لا يستطيعون التخلى عن تعاطيه بزعم قدرته على علاج سرعة القذف وزيادة القدرة الجنسية وقد يكون هذا السبب أحد أهم أسباب انتسار تعاطيه ولا يدرك الكثيرون ما يسببه تعاطى الترامادول من القضاء على القدرة الجنسية بالكامل وتسببه فى تدمير الرجولة والإصابة بالضعف الجنسى.



الترامادول والسرطان


 إن الترامادول من العقاقير التى تستخدم فى تسكين آلام الأمراض مثل السرطان والإنزلاق الغضروفى والكثير من الأمراض التى لا يصلح معها سوى هذا المسكن القوى.


 أن الرجال يقبلون بطريقة غريبة على تناول الترامادول لتحقيق وهم الفحولة وإطالة مدة العلاقة الجنسية، لكن سرعان ما تتحول هذه القوة إلى هزلان وصعوبة فى النوم ثم الإصابة بعجز جنسى تام.



الترامادول يؤدى للادمان والموت المبكر


الترامادول يتطلب زيادة الجرعة يومياً، مما يؤدى إلى الإدمان، بالإضافة إلى أنه يدمر الأعصاب وخلايا المخ والمناعة  كما أن الكثير من النساء يتناولن الترامادول أحيانا بهدف القدرة على أداء المهام المنزلية الشاقة خاصة من تعملن فى مهن شاقة لإنه يساعد على تسكين الجسم، موضحاً أن أبرز الأضرار التى تترتب على استخدام الترامادول الفشل الكلوى والكبدى وقرحة المعدة وتدمير خلايا المخ، والإدمان على الترمادول يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان وكشف دراسة أمريكية حديثة نشرت بالمجلة الطبية «JAMA Psychiatry» أن الترامادول يرفع فرص تعرض الأشخاص الذين يدمنونه للموت المبكر، وذلك حسب الدراسة التى شملت 20000 شخص، منهم حوالى 9000 مريض نفسى مصاب بالشيزوفرينيا والاضطراب ثنائى القطب.



وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن ارتفاع فرص الوفاة المبكرة ليس ناجماً عن إقدام هؤلاء الأشخاص على الانتحار ولكن بسبب إصابتهم بأمراض القلب والسرطان، الناجمة عن تعاطى الترامادول.


علاج الادمان من الترامادول 

شارك الموضوع :

مركز علاج الادمان

يتم تحديد مراحل وخطوات العلاج من الادمان على أساس نوعية المخدرات كالهيروين والكوكايين والامفيتامينات كالترامادول والكبتاجون وحتى المشروبات كالكحول ومدة تعاطيه ومدى الرغبة في الشفاء... شاهد جميع فيديوهات علاج الادمان : فؤاد ابو رجيلة

0 التعليقات:

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 مركز علاج الادمان. تصميم من
برعاية hopeeg doctors.
back to top